spyvet
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سباى فيت .....لكى نتواصل علينا ان نتحاور ولكى نتحاور علينا ان نتناقش ....يدا واحده لبرالأمان

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أرجو الدخول هناااااااااا ( وجوب الصلاة علي النبي (ص))
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 12, 2009 10:58 pm من طرف rozita2

» يهود ولكن مصريون.
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 11:40 pm من طرف mrmr

» متى تضحك البنت ؟
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 11:28 pm من طرف mrmr

» ماهو الشىء الذى غير حياتك ؟؟؟
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 11:04 pm من طرف mrmr

» اصــدقـــاء الـــمــنـــتــدى
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 10:34 pm من طرف mrmr

» فديوهين ممنوعين للعرض على وسائل الاعلام ل اعدام الخنازير فى
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 8:19 pm من طرف فتحى

» فيديومجزره فى الاسكندريه شاب يقتل اخر فى الشارع قدام الناس.
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 8:12 pm من طرف فتحى

» Anatomy CD
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين مارس 16, 2009 6:25 pm من طرف د.محمد

» خدع بصرية....
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 09, 2009 4:53 pm من طرف tammara

» خمسة عشر الــف شريــط اسلامي في برنامج صغير
انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالأحد فبراير 01, 2009 1:46 am من طرف lalaafocato

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الجمعة فبراير 09, 2024 8:31 pm
التبادل الاعلاني

انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين

اهلاوى
الشاعر
sofya
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sofya
عضو سوبر
عضو سوبر

انثى
رقم العضويه : 78

انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين Empty
مُساهمةموضوع: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 2:44 pm

عيد الحب او عيد العشاق او The Valentine Day نسبة الى القديس فالنتين الذي سمي بـ «حامي العشاق» والمدافع عنهم... وبعيدا عن قصة فالنتين او القديس فالنتين نجد ان هناك حوادث عالمية كثيرة بعيدة كل البعد عن الامور العاطفية وامور العشق والحب وارتباط قلبين ببعضهما البعض يخترقهما سهم «كيوبيد» ارتبطت ايضا بيوم «الفالنتين» الذي كان يوما للعنف ايضا وليس يوماً للحب فقط!! محرقة يوم الفالنتين

تذكر بعض المصادر التاريخية ان العام 1349ميلادية، شهد فيه يوم 14/2 اي يوم عيد الحب قيام بعض المسيحيين بحرق حوالي 2000 يهودي في مدينة ستراسبيرج.. ويذكر ان النبلاء هم الذين اوعزوا لهم بارتكاب تلك المجازر اذ ان هؤلاء النبلاء كانوا مدينين بمبالغ كبيرة لمرابين يهود وكما هو معروف فان الربا يعد خطيئة لدى المسيحيين.. وحتى تأخذ جريمتهم شكلا حسنا لدى الآخرين فقد اتهم هؤلاء النبلاء التجار اليهود بأنهم سمموا آبار المدينة وتسببوا في اصابة الاهالي بمرض الطاعون الفتاك!!

المحكمة العليا للحب!!

ولا يقف امر استغلال يوم العشاق او عيد الحب -كما يحلو للكثيرين تسميته- عند هذا الحد بل ان الامر تطور حتى وصل هذا العيد العاطفي الى ساحة القضاء والمحاكم وبنص قانوني!!.. اذ انه ومع استخدام لغة القانون في العالم تم انشاء ما يسمى بـ «المحكمة العليا للحب» في باريس تحديدا في يوم 14 فبراير من عام 1400 اي في القرن الرابع عشر. وقد اوكل الى هذه المحكمة كل القضايا المتعلقة بأمور الحب كافة!! وكانت المحكمة تتعامل مع عقود الزواج والخيانات الزوجية والعنف ضد النساء.. وما يثير الضحك في هذا الموضوع ان القضاء كان يتم اختيارهم في هذه المحكمة بواسطة السيدات!! وحتى تؤكد الكنائس المسيحية جميعا بمذاهبها كافة ان عيد القديس فالنتين ليس عيدا مسيحيا وإنما هو عيد اجتماعي او لنقل بمعنى ادق يوم اجتماعي على من يريد ان يحتفل به ان يفعل ذلك بعيدا عن نسبه إلى الكنسية!! فقد ازالت الكنيسة في عام 1969 عيد فالنتين من بين اعيادها الرسمية في محاولة صعبة لتقليل عدد يام الاحتفالات بأعياد القديسين وقصر هذه الاحتفالات على العيدين الاساسيين في كل الكنائس وهما عيد الميلاد المجيد في يوم 25 ديسمبر من كل عام وهو المعروف بـ«الكريسماس» أو the christmas وكذلك عيد القيامة المعروف بعيد الفصح وبذلك ابعدت الاعياد ذات القصص الاسطورية من رزنامتها ولم يعد ذلك اليوم إجازة رسمية فيها - ما يشير إلى انه كان يعد من إجازات الكنيسة كنوع من تخليد الاكذوبة التي استمرت على مدار القرون الماضية!! وحاليا اصبح يوم الرابع عشر من فبراير هو ايضا عيد لقديسين آخرين غير القديس فالنتين وهما القديس سيريل والقديس ميثوديوس!!

ليس عيدا مسيحياً

المطران كاميلو بالين - الكويت

وحتى نخرج من دائرة الاساطير والروايات القديمة الممتدة عبر القرون القائلة ان يوم العشاق هو عيد مسيحي نسب إلى طائفة الكاثوليك المسيحيين وخاصة ان مظاهر الاحتفال بهذا اليوم بدأت في كنيسة كاثولوكية على شرف القديس فالنتين في عام 1936 قام البطريرك جريجوري السادس عشر بمنح رفات القديس فالنتين لكنيسة الكارمالايت في شارع «وايتفراير» في مدينة «دبلن» بايرلندا، وفي عام 1960 تم تجديد هذه الكنيسة الكاثولوكية واشهار رفات القديس فالنتين. «الوطن» اجرت اتصالا هاتفيا مع مطران الكنيسة الكاثوليكية في الكويت المطران كاميللو بالين الذي نفى ان يكون عيد العشاق عيدا مسيحياً قائلاً: هو عيد اجتماعي بحت لا دخل له بالكنيسة، مؤكداً أن أي كنيسة مسيحية تحتفل بعيدين اساسيين هما عيد الميلاد المجيد - أي يوم ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام- الذي يوافق يوم 25 ديسمبر من كل عام لافتا الى أن العيد الثاني هو المسمى «بالعيد الأعظم» والمعروف باسم عيد الفصح، وهو عيد القيامة المجيد، أو عيد قيامة يسوع».

وأوضح كاميللو ان كل يوم احد من كل اسبوع تحتفل الكنيسة الكاثوليكية وغيرها من الكنائيس بعيد القيامة المجيد معللا ذلك بأن السيد الميسح عليه السلام قام من بين الأموات فجر يوم الأحد وعليه- والكلام لا يزال على لسانه- فإن الكنيسة تحتفل بهذا العيد بطريقة عظيمة مرة في السنة وفقا لتاريخ تحدده العلوم الفلكية بينما يحتفل به كل يوم أحد بطريقة بسيطة لافتا إلى أن احتفال هذا العام سيوافق يوم 23 من شهر مارس المقبل. وحول قصة اهداء رفات القديس فالنتين لكنيسة كاثوليكية واحتفال هذه الكنيسة بإشهار الرفات الأمر الذي قد يعتبره البعض اعترافا فعليا بوجود القديس فالنتين الذي يترتب عليه اعتبار عيد العشاق عيدا مسيحيا قال المطران كاميللو: قد لا يتعدى هذا الأمر كونه تقليدا خاصا بانجلترا مؤكدا أن هذا الأمر ليس تقليدا كنسيا يوجب الاحتفال لافتا إلى وجود اختلاف كبير بين القديس فالنتين وبين «عيد الحب»! متسائلا لماذا سمي عيد الحب بعيد الفالنتين؟.. مضيفاً انه لا يجد أي رابط بين قديس مسيحي ويوم يحتفل به العشاق بعاطفة الحب المتبادلة بينهم!!

وأكد كاميللو: ان مثل هذه الأمور تقاليد شعبية لا دخل للكنيسة بها مشيراً إلى أن الكنيسة تعتمد على الكتاب المقدس وتعليم الكنيسة وليس على المعتقدات الشعبية!! وقال: من الجائز ان قصة فالنتين أو القديس فالنتين وارتباطها بالحب لها أساس معين وان البعض اختار هذا القديس بحد ذاته لربط هذا اليوم به!!

الكنيسة الانجيلية لاتعرف «الفالنتين»!!

من جانبه أكد القس عمانويل غريب أن اعتبار الفالنتين عيدا مسيحيا أم لا هو أمر خاص بالكنيسة الكاثوليكية. مضيفا ان الكنيسة الانجيلية البروتستانتية التي يرعاها لا تحتفل بهذا اليوم ولا تعده عيدا مسيحيا، نافيا وجود اي اعياد شبيهة بهذا العيد داخل الكنيسة الانجيلية!! في حين اتفق مع المطران كاميللو في وجود عيدين مسيحيين فقط يحتفل بهما داخل الكنيسة هما عيدا الميلاد المجيد وعيد القيامة

هدييه
الشاعر
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
الشاعر

ذكر
المزاج : nice
رقم العضويه : 47

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 2:51 pm

الله ايه الموضوع الجميل ده

بجد معلومات هايله

شكرا سوفيا جدا

ويارب منورانا دايما فى المنتدى بالمواضيع الجامده دى
sofya
عضو سوبر
عضو سوبر

انثى

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 3:09 pm

ميرسى جدا يا شاعر على الكلام الجميل ده ويارب يقدرنى واكون عند حسن ظنك
اهلاوى
المدير العام
المدير العام
اهلاوى

ذكر
العمل/الترفيه : veternarian
رقم العضويه : 2

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 6:21 pm

جميل صوفيا

تسلم ايدك
Admin
ADMIN
ADMIN
Admin

انثى
العمل/الترفيه : only doing what i want
المزاج : nice
رقم العضويه : 1

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 6:27 pm

شكرا صوفيا جدا
https://spyvet.ahlamontada.com
sofya
عضو سوبر
عضو سوبر

انثى

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 10:02 pm

ميرسى ليكى سويتى على كلامك ده ويارب انول اعجابك كده دايما
cindrella
عضو سوبر
عضو سوبر
cindrella

انثى
المزاج : back again
رقم العضويه : 39

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2008 8:33 pm

ميرسى ليكى يا صوفيا ع الموضوع الحلو دة هديه
meshka
المشرف
المشرف
meshka

انثى
رقم العضويه : 45

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 20, 2008 1:33 am

تسلمى ياصوفيا على الموضوع الحلو ده شاطر
الفارس الملثم
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
الفارس الملثم

ذكر
العمل/الترفيه : احبكم جميعا.
المزاج : كويس بقربكم
رقم العضويه : 43

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 20, 2008 6:48 am

شكرا ليكي يا صوفيا

موضوع هايل
الى الامام دائما..
sofya
عضو سوبر
عضو سوبر

انثى

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2008 7:11 pm

ميرسى ميشكل على رايك الحلو ده
sofya
عضو سوبر
عضو سوبر

انثى

مُساهمةموضوع: رد: انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين   انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين I_icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2008 7:12 pm

thank u cindrella

انا جايبه لكم النهارده كل الى تحبوا تعرفوه عن الفالنتين
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-